وزيرة السياحة والاثار تلتقي مدراء مكاتب الحماية في المحافظات

مدراء مكاتب الحماية

التقت السيدة رولى معايعة وزيرة السياحة والآثار في مقر الوزارة في بيت لحم مدراء مكاتب الحماية في وزارة السياحة والاثار من مختلف المحافظات وذلك بحضور ق.أ. مدير عام مكاتب الحماية صالح طوافشة.

ورحبت الوزيرة معايعة بمدراء مكاتب الحماية، مؤكدة على اهمية الادارة العامة للحماية في تسهيل عمل المواطنين وانفاذ القانون بما يحفظ حق المواطن و سبل المحافظة على الاثار وايجاد علاقة تكاملية وشراكة لتطبيق الأنظمة والقوانين وذلك لضمان ازدهار القطاع الاثري في فلسطين من خلال الحفاظ على الآثار والموروث الثقافي .

وتطرق الاجتماع للحديث حول عدد من القضايا في مجال تطوير آليات العمل وآليات التواصل وبعض القضايا المرتبطة بجهود الوزارة في تطوير قطاع الاثار والحفاظ على الموروث الثقافي من خلال مساعي الوزارة لتحديث الأنظمة والقوانين المعمول بها في مجال الحفاظ التراث الثقافي و الاثار .

واشار مدراء المكاتب الى اهمية تطوير عمل مكاتب الحماية و رفدها بعناصر جديدة ، وتوفير للكادر دورات تدريبية في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وضبط الآثار .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على البدء بالتحضير لحملة وطنية شاملة من اجل حماية المواقع الاثرية بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في سبيل زيادة الوعي لدى المواطنين والعمل على ترويج المواقع الاثرية ، وتم الاتفاق على البدء بالتحضير لحوسبة بيانات الترخيص الكترونيا كبديل للاستخدام الورقي، وجرى ايضا مناقشة البطاقات الخاصة بالوصف الوظيفي للادارة العامة للحماية.

Gallery | This entry was posted in لقاءات داخلية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s