أهداف الوزارة

أهداف الوزارة

لقد وضعت الوزارة الأهداف التالية لتحقيقها من خلال خطط عملها :-

  • زيادة حصة فلسطين من السياحة الوافدة الى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والى البلاد المقدسة بشكل خاص، واستغلال المردود في تنمية القطاع السياحي الفلسطيني لتشكل مصدر رئيسي للدخل القومي الفلسطيني وزيادة تشغيل للايدي العاملة وخلق فرص عمل جديدة.

  • تثبيت وجود فلسطين على الخارطة السياحية الدولية كمقصد سياحي آمن ومستقل يمتاز بغناه وجماله الثقافي والحضاري والطبيعي.

  • توضيح الصورة الحقيقية عن فلسطين والفلسطينين على المستوى العالمي بعد أن تعرضت هذه الصورة في السنوات الماضية الى التشويه من قبل الاحتلال الاسرائيلي كذلك زيادة الوعي العالمي للمنتوج السياحي الفلسطيني وللثقافة والحضارة الفلسطينية واستخدام السياحة كمنبراَ اعلامياَ مهماَلإيصال رسالة فلسطين الى معظم القطاعات السياحية العالمية.

  • تطوير المواقع السياحية الثقافية والأثرية والدينية وتنفيذ مشاريع الكشف والترميم والصيانة والتهيئة لجعلها اماكن جذب سياحي، وخاصة أن معظم المدن والقرى الفلسطينية غنية بالمواقع الأثرية والدينية والثقافية، حيث استهدفت الوزارة الى تحقيق شمولية العمل في جميع محافظات فلسطين من الشمال الى الجنوب وذلك لتهيئة أكبر عدد من المواقع في المحافظات لتكون قادرة على استقبال السياح لضمان توزيع الفائدة على أكبر عدد من قطاعات المجتمع المحلي وتعزيز المنتوج السياحي الفلسطيني.

    وترى الوزارة انه من اجل تحقيق ذلك يتوجب العمل من خلال خطط عملها التنفيذية على المحافظة على الانجازات التي حققتها الوزارة في السنوات الأخيرة على صعيد العلاقات السياحية والاقتصادية والسياسية والاعلامية على المستوى المحلي والعربي والعالمي، ومواصلة عملية التوعية والترويج السياحي في الأسواق السياحية العالمية والاقليمية.
    و كذلك المحافظة على صمود القطاع السياحي الخاص وتقديم المساعدة والدعم له لاجتياز هذه الأزمة الاقتصاديه الصعبة وتقديم التسهيلات في مجالات الاستثمار السياحي من خلال نصوص القانون المعدل لقانون تشجيع الاستثمار الذي اقره مجلس الوزراء في جلسة 26/5/2008 ، ومن خلال البناء على نتائج مؤتمر فلسطين للاستثمار الذي انعقد في مدينة بيت لحم قبل أيام ، وكذلك العمل على مواصلة تطوير ورفع قدرات و مستوى الموارد البشرية العاملة في مجال السياحة بالقطاعين العام والخاص .
    اضافة الى استقطاب أكبر عدد من المؤسسات السياسية والسياحية العربية والعالمية لفضح الممارسات الاسرائيلية التي تسعى الى ضرب السياحة الفلسطينية كأحد أهم عناصر الاقتصاد الفلسطيني، وللضغط على اسرائيل لاحترام الاتفاقيات والمعاهدات السياحية والاقتصادية المبرمة وخاصة المادة العاشرة من بروتوكول باريس .
    والعمل من اجل الوصول الى فئات مستهدفة جديدة في الأسواق العالمية . من خلال سعي الوزارة للوصول الى المجموعات المحفزة سياسياَ والمتعاطفة مع الشعب الفلسطيني ، وبعض المجموعات المحفزة دينياَ ومجموعات المراقبة وحقوق الانسان وغيرها. كذلك تعمل الوزارة على فتح أسواق جديدة يمكن الوصول اليها واقناعها بزيارة فلسطين حتى في هذه الظروف وهي بالتحديد دول شرق أوروبا َوعرض المنتج السياحي الفلسطيني بانماط جديدة إلى جانب المنتج التقليدي الديني .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s